Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
الاندرويد يسيطر على 75% من سوق الهواتف الذكية | اندرويد العرب


الاندرويد يسيطر على 75% من سوق الهواتف الذكية

شركة الدراسات الاقتصادية IDC تنشر تقريرها عن نتائج متابعتها لأحوال اسواق الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام الجاري وتشير فيه الى ان نظام اندرويد يسيطر على ثلاثة ارباع هذه الأسواق.

وجاء في تقرير IDC ان نظام اندرويد اصبح يستحوذ حاليا على 75% من اسواق الهواتف الذكية في العالم وفق نتائج الربع الثالث من العام الجاري أي خلال اشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، في حين يستحوذ نظام ابل iOS على 14.9% من هذه الاسواق.

وجاء في ذات التقرير ان مجمل ما تم بيعه من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد خلال هذه الاشهر الثلاثة بلغ 136 مليون جهاز، بينما بلغ مجمل مبيعات اجهزة ابل 26.9 مليون جهاز. ولكن علينا التأكيد ان هذه المعطيات لا تشمل أثر جهاز الايفون 5 عليها لأنه ظهر في نهاية الفترة المقصودة في هذا التقرير.

وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث حصته في الاسواق العالمية شركة بلاكبيري التي تمكنت من بيع 7.7 مليون جهاز خلال ذات الفترة وهذا يعادل 4.3% من الاسواق العالمية في حين جاءت في المرتبة الرابعة شركة مايكروسوفت وحصة نظامها في الاسواق العالمية حاليا لا تتعدى 2%.

يشار الى ان جوجل تفاخرت منذ عدة ايام بأنها تمكنت من التساوي مع ابل من حيث عدد التطبيقات المتوفرة في متجرها الخاص، إذ بلغ عدد التطبيقات في متجر “جوجل بلاي” 700 الف تطبيق وهو نفس العدد في متجر “ابستور” لشركة ابل، علما بأن عدد تطبيقات الاندرويد في شهر يونيو كانت 600 الف تطبيق أي زيادة بمقدار 100 الف تطبيق خلال اربعة اشهر، مما ينذر بأن متجر الاندرويد سيتخطى متجر “ابستور” من حيث كم التطبيقات المطروحة.


مقالات ذات صلة

78 تعليقات

  1. Haider
    09/11/2012 في 2:41 ص رد

    بصراحة وبدون اي تحيز جلكسي حطمت ابل انا من عشاق ابل ولدي هاتفين ابل واحد فور وواحد فور س لما نزل النوت تو جربته وبعت الايفونين اثنينهم والله رهيب يا جلكسي والله

  2. kkiioo
    08/11/2012 في 8:45 ص رد

    ابي اسال الاس4متى ينزل وكم سعره وكيف راح يكون مع الاس3