Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
ابل وسامسونج ولعبة القط والفأر التي لا تتوقف | اندرويد العرب


ابل وسامسونج ولعبة القط والفأر التي لا تتوقف

لم يعد ينظر الى الجهاز اللوحي Galaxy Tab 10.1 من سامسونج على انه من الاجهزة المطلوبة بشدة في الاسواق الامريكية، غير ان الجهاز كلما اختفى عاد من جديد ورغم قدمه تكنولوجيا إلا انه يعود الى العناوين مجددا.

وضمن الحرب القضائية الدائرة بين ابل وساموسنج في كل ساحات القضاء في القارات الخمس، كانت محكمة امريكية فرضت في يونيو الماضي حظرا على بيع الجهاز اللوحي  Galaxy Tab 10.1 في الاسواق الامريكية، وفشلت سامسونج بعد ذلك عدة مرات في كسب الاستئناف على هذا الحكم وبقي الحظر على حاله، ثم جاءت النكسة القضائية التالية لسامسونج حين غرمت بأكثر من مليار دولار لصالح ابل عقب ادانتها باقتباس بعض الابتكارات والتصاميم من اجهزة ابل.

ورغم هذا لم تجلس سامسونج مكتوفة الايدي، فقد واصلت الاستئنافات على حكم المحكمة القاضي بمنع الجهاز اللوحي المذكور الى ان حصلت هذه الايام على حكم يبرئ ساحة الشركة من تهمة الاقتباس، وقالت المحكمة في خلاصة حكمها ان Galaxy Tab 10.1 بالفعل لا يشبه الايباد الى حد الادانة ولهذا يرفع الحظر المفروض على بيعه في الولايات المتحدة الامريكية.

وكما نعلم ان كثيرا من الاجهزة اللوحية ظهرت بعد جهاز Galaxy Tab 10.1 وان هذا الجهاز لم يعد من الاجهزة التي يبحث عنها المستخدم في المتاجر، ولكن هذا الانتصار يسجل في خانة رفع معنويات سامسونج امام ابل كجولة انتصار في النزال القضائي المتواصل بينهما.

الآن نحن بصدد جولة جديدة ستقام في السادس من ديسمبر المقبل وهي البدء بالتداول في طلب شركة ابل للقضاء، تسعى من خلاله الى حظر بيع 20 نموذجا من اجهزة سامسونج في الولايات المتحدة، باعتبارها تقع تحت طائلة قرار المحكمة الشهر الفائت الذي ادان سامسونج باقتباس تصاميم وبراءات اختراع تعود لابل، وعليه فإن ابل ترى في هذه النماذج العشرين من سامسونج الاجهزة التي استخدمت فيها هذه الاقتباسات، ولذا فهي تطالب بحظر بيعها في الاسواق الامريكية.

وهنا ينبغي علينا القول ان الجهاز اللوحي Galaxy Tab 10.1 من جديد ضمن هذه اللائحة، أي انه قد يصدر حكم بحظر بيعه مجددا في الاسواق الامريكية ضمن الاجهزة التي تشير اليها ابل. ولهذا فإن لعبة القط والفأر بين العملاقتين لن تتوقف، رغم ان الادوار تتبدل بين الحين والآخر مع انتقال النزاع القضائي من دولة الى اخرى، فنرى احيانا ان القط اصبح فأرا وأحيانا أخرى ان الفأر تحول الى قط.


مقالات ذات صلة

85 تعليقات

  1. ((صووووووويلح ss))
    08/10/2012 في 8:02 ص رد

    طال الزمن أو قصر،،مصير اللعبه تتوقف،،وشركة ابل للزوال.!!

  2. أثيرألعراقي
    07/10/2012 في 7:32 ص رد

    بسبب ألعنصريه وأحتكارألمعلومات التي تفيد البشريه أجمع فأني أكره شركة أبل وﻻ أشتري أجهزتها نصرة للمسلمين ولنبينا وشركة سمسونج عمﻻقه بمعنا ألكلمه فما هو عذركم يا مسلمين الى الله ورسوله وأنتم تدعمون شركه تدفع الضرائب لقتل أخوانكم المسلمين في فلصطين والعراق وأفغانستان وغيرها من أرض المسلمين

    • تركي
      12/10/2012 في 11:00 م

      طيب انت تقول
      ” فأني أكره شركة أبل وﻻ أشتري أجهزتها نصرة للمسلمين ولنبينا ”

      مين اللي رفض يحذف المقطع المسي لرسول صلى الله عليه ويسلم

      وشف من المشغل لأجهزة ساسمونق أو الشركاة الأخرى ” قوقل = يوتيوب” ” قوقل = اندرويد”

      فكر شوي ولا تحط عذرك أنها شركة أمريكية أو كورية

      تحية للجميع و أرجو عدم حذف التعليق ” للأمانة”

  3. hani
    06/10/2012 في 8:32 م رد

    الحين ليش مايقاضون htc. وباقي الشركات كلها نسخ لصق مافي الا سامسنج

  4. Jokar
    04/10/2012 في 1:28 ص رد

    توم وجيري