مقارنة: اي جهاز هو الاسرع في الولوج الى مواقع الانترنت ؟

كما اعتدنا في الآونة الاخيرة بدأت كبريات شركات الهواتف بالتنافس في كل مجالات التكنولوجيا حتى اننا نقف الآن امام مقارنة جذابة وهي مقارنة لسرعة الولوج في مواقع الانترنت لأربعة من اقوى الهواتف الذكية المتوفرة حاليا.

المقصود هنا قياس سرعة المتصفح في الجهاز في دخول موقع معين وإظهار كافة محتوياته. بالطبع المتصفح المستخدم هو المتصفح المحدد كخيار افتراضي في كل نظام يعتمد في هذه الاجهزة.

وقد وقع الاختيار في اجراء المقارنة على جهازين يعملان بنظام الاندرويد “ساندويش الايس كريم” وهما Galaxy S III وجهاز HTC One X وآخر يعمل بنظام ابل iOS 6 وهو الايفون 5،  وكذلك جهاز يعمل بنظام “ويندوز فون 7″وهو جهاز Lumia 900.

أما الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد فتم الاختبار بواسطة متصفح “ستوك” الذي يأتي مع نظام الجهاز، وفي الايفون 5 تم استخدام متصفح “سفاري” الذي يأتي مع الجهاز بينما تم استخدام متصفح “انترنت اكسبلورر” في جهاز Lumia 900 المدمج في نظام “ويندوز فون 7”.

ومن اجل الحصول على نتائج اكثر دقة ، فقد اجري اختبار المقارنة في حالتين بالنسبة لأجهزة الاندرويد المزودة ببرمجية الفلاش، فكان قياس السرعة مرة باستخدام الفلاش ومرة بدون استخدام الفلاش، سعيا لنتائج نزيهة.

وقد تمت هذه المقارنة باستخدام اتصال WiFi في نفس الشبكة وفي نفس المكان ونفس الوقت. واما المواقع التي ينبغي ان يفتحها المتصفح في كل جهاز فكانت اربعة من اشهر واكبر مواقع الانترنت، وهي: PhoneArena, NYTimes, IMDB, National Geographic. وقد تم احتساب الوقت الضروري لكل جهاز في فتح صفحة كل من هذه المواقع ثم احتساب متوسط الوقت لكل جهاز في فتح صفحات المواقع الاربعة.

فمن الفائز في هذه المقارنة ؟ عند النظر للنتائج فإننا نلاحظ فوز جارف لجهاز Galaxy S III بدون تقنية الفلاش الذي حقق متوسط سرعة 7.85 ثانية وبذلك المرتبة الاولى في قياس سرعة الولوج في الانترنت بدون فلاش.

في المرتبة الثانية جاء جهاز الايفون 5 بزمن قدره 10.02 ثانية ثم يليه في المرتبة الثالثة جهاز Galaxy S III باستخدام برمجية الفلاش وسرعته 12.87 ثانية بينما جاء في المرتبة الرابعة جهاز HTC One X بدون استخدام الفلاش، ومتوسط سرعته 15.62 ثانية يليه ذات الجهاز باستخدام الفلاش مع فارق واضح 28.55 ثانية ثم في المرتبة الخامسة والأخيرة جاء جهاز Lumia 900 ومتوسط سرعته 29.62 ثانية.

ويتضح من النتائج انه في حال استخدام برمجية “ادوبي فلاش” التي تعتبر ثقيلة نوعا ما، فإن جهاز جالاكسي يأتي ثانيا بعد الايفون 5 الذي لا يستخدم هذه البرمجية اصلا. ولكن حين نلغي برمجية فلاش فإن جالاكسي يبقى بلا منافس بل ويتقدم على الجهاز الآخر الذي يعتبر من اقوى اجهزة الاندرويد HTC One X بفارق ملحوظ، ناهيك عن تفوقه على الايفون 5 بنسبة تضاهي 25% من فارق السرعة.

(انقر على الجدول لتكبيره)


مقالات ذات صلة

143 تعليقات

  1. عادل عبد الرحمن
    15/10/2012 في 1:54 ص رد

    بحب أضيف شي مش لاني بحمل اس اثري أنا بغير في السنه أكثر من عشرة أجهزة وصدقا وجدت انه الجلاكسي اس ثري انسب جهاز لغاية الان مع احترامي الى باقي الأجهزة بمختلف أنواعها ومره اخره اشكر اندرويد العرب اخوكم عادل

  2. عادل عبد الرحمن
    15/10/2012 في 1:35 ص رد

    أنا اشكر اندرويد العرب على هذا البرنامج وتوضيح المعلومات حول أجهزة الندرويد وكما اشكر شركة سام سونك على التقنية الذي تحضى بها اجهزتها العملاقة مثل اس/// فهوا جهاز بكل معنى الكلمه

  3. شموخ الجبل
    14/10/2012 في 2:23 ص رد

    صباح الخير للجميع أنا أعذر الشباب بتحيزهم فالكل يمدح اللي جربه وارتاح له بشرط عدم التعدي على الآخرين واحترام مشاعرهم.ثانيآ.إذا الموضوع تحدي فأنا أتحدى الجميع بالنوت بسرعة الدخول للإنترنت وكذلك سرعة تنزيل التطبيقات ولما قلت الجميع أقصد جميع الجالكسيات والآيفونات عدا آيفون5لأني ماجربته ولا أعرف عنه شي اللي يتحدى من 10000 دولار فأنا بانتظاره.وشكرآ

  4. شموخ الجبل
    14/10/2012 في 2:09 ص رد

    صباح الخير للجميع أنا ما ألوم الشباب الكل متحيز للجهاز اللي استعمله وارتاح له بس بشرط بدون إساءه للآخرين هذا شي والشي الثاني من خلال تجربتي الشخصية وإذا المسألة مسألة تحدي فأنا أتحدى أي جهازآي فون عدا ال٥ لأني ماجربته وكذلك الجالكسي بكافة أنواعه بسرعة الدخول للإنترنت وتنزيل البرامج وجهازي جالكسي نوت١ بس

    • fahad abha
      16/10/2012 في 11:29 ص

      المعذره اخوي شموخ الجبل .. انا كان عندي نوت 1 صراحه جهاز جبار .. حالياً معي نوت تو وما اظن في جهاز حاليا اقوى منه .. وانا اقبل التحدي