هل تراجعت HTC عن تحديث Desire HD بالايس كريم ؟

كشفت شركة HTC في فبراير الماضي عما اعتبرته بشرى سارة لمستخدمي اجهزتها تخبرهم أي الاجهزة ومتى سيتم تحديث كل منها بأحدث نسخة آنذاك من نظام الاندوريد، وهي نسخة “ساندويش الايس كريم”، اندرويد 4.0.

ومن المفاجآت التي ظهرت في اللائحة آنذاك هو نموذج Desire HD الذي يقارب من عيد ميلاده الثاني والذي قالت الشركة انها ستدرجه ضمن لائحة الاجهزة التي ستحظى بترقية الى نسخة “الايس كريم”.

وبعد مرور ثلاثة اشهر على ذاك الاعلان الاولي، نشرت HTC مواعيد محددة لترقية نظام التشغيل في كل من اجهزتها، وقالت ان جهاز Desire HD سيتلقى التحديث في شهر يوليو وإذا لم تنجح الشركة بتلبية رغبة الجميع فإن اقصى حد لتلقي التحديث لدى المستخدم هو شهر اغسطس. ولكن يبدو الآن ان الشركة تراجعت عن قرارها تحديث نظام التشغيل في هذا النموذج من الاساس.

وقالت شبكة Telus الكندية ان شركة HTC تراجعت عن قرارها تحديث نظام التشغيل في جهاز Desire HD لأن نتائج الاختبارات على الجهاز المثبت فيه نسخة “ايس كريم” اشارت الى عيوب كثيرة تحول دون تثبيت هذه النسخة على هذا النموذج.

بالطبع مثل هذا الاعلان يثير الاستهجان بعد ان رأينا اجهزة ذات مواصفات مشابهة لجهاز Desire HD تتمكن من تشغيل واستيعاب النسخة الجديدة من الاندرويد بدون أي عوائق، الى جانب استخدام مجموعة ادوات Sense 4 مثل جهاز Desire V على سبيل المثال المزود بمعالج 1 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية لا تزيد عن 512 ميجا بايت، في حين ان Desire HD مزود بمعالج بنفس المواصفات وبذاكرة عشوائية 768 ميجا بايت، وهي تفوق ذاكرة Desire V.

من هنا نستنتج كم هي على حق جوجل حين كانت تردد طوال الوقت ان مجموعات الادوات التي تصممها الشركات المصنعة للهواتف هي العقبة الرئيسية في تشغيل النسخ الجديدة من النظام على هذه الاجهزة، وفي حالتنا فإن مجموعة ادوات Sense 4 من شركة HTC هي المشكلة التي تحول دون تثبيت نسخة “الايس كريم” على جهاز Desire HD. ولعل خير دليل على صحة ما تقوله جوجل هو قرار سامسونج بعدم تحديث نظام التشغيل في جهاز Galaxy S وذلك بسبب مجموعة ادوات التحكم TouchWIZ من سامسونج التي تعيق عمل النسخة الاحدث من النظام على الجهاز المذكور.

في الحقيقة لا زال امامنا امل قائم بأن تجري الامور بصورة مغايرة لما نشرته شبكة Telus الكندية ولذلك دعونا ننتظر الاعلان الرسمي من جانب HTC.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

60 تعليقات

  1. مشاري الحربي
    25/07/2012 في 10:38 ص رد

    مآهو آفضل واخر اصدار الجلاكسيs2

  2. بندر
    21/07/2012 في 12:41 م رد

    يا جماااااعه وش السااالفه
    انا شريت جهاز HTC وما اعرف فيه شي
    شكل جوالي موب صاحي اشووفكم من اليوم تسوولفون عنه
    اي واحد يبي يساعدني يدورني
    بس وين يلقاني ؟؟
    مدري اهم شي انه يدورني

  3. احمد
    17/07/2012 في 11:47 م رد

    مبروك لمالكي سوني اكسبيرا اس التحديث الجديد ايس كريم

  4. jawad
    17/07/2012 في 12:08 م رد

    شغال البرنامج؟

  5. dheem
    16/07/2012 في 11:50 م رد

    للجالكسي 2. طبعا