بينما يترقب كل مستخدمي اجهزة الاندرويد وصول احدث نسخة من نظام جوجل لتشغيل اجهزتهم، جاءت المفاجأة الكبرى من شركة نوكيا وليس من طرف آخر.

جهاز نوكيا N9

فقد تم الأعلان عن تثبيت نظام الاندرويد 4.0.3 وهي مشتقة من نسخة “ساندويش الايس كريم” على جهاز نوكيا N9 الشهير، واستطاع الجهاز تشغيل هذه المنظومة بصورة مرضية.

ولمن يرغب بتحميل ملفات نسخة نظام التشغيل اندرويد 4.0.3 الخاصة بجهاز نوكيا N9 يمكنه العثور على ملفات النظام في هذا الموقع .

علينا تنبيه الجميع بأن ملفات النظام يمكن تثبيتها وتشغيل الجهاز بها ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار ان هذه نسخة تجريبية ولن تعمل كافة مهام الجهاز كما هو متوقع منه.

من الامور التي لن تعمل بهذه النسخة التجريبية هي الكاميرا ومستشعراتها وكذلك اتصال WiFi إضافة الى بعض الامور البسيطة الاخرى.

من ناحية أخرى يستجيب الجهاز لباقي المهام المعروفة في نسخة الاندرويد 4.0 بل يبدو انه متوافق معها الى حد بعيد، لأن جهاز نوكيا N9 يشبه الى حد بعيد اجهزة الاندرويد المستقبلية فهو يفتقر للأزرار العادية في واجهته وهو ما تتطلبه نسخة الاندرويد 4.0.

بعد تثبيت نسخة الاندرويد في جهاز نوكيا هذا لا يعني ان يحل النظام الجديد محل نظام التشغيل القائم في جهاز نوكيا، وانما تأتي هذه النسخة كخيار إضافي لتشغيل الجهاز بالنظام الذي تريده.

عند تشغيل الجهاز بعد تثبيت الاندرويد فيه، سيتمكن المستخدم اختيار النظام الذي يرغب بتشغيله سواء MeeGo أو الاندرويد.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
- عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
- انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.