بينما يترقب الجميع ظهور نظام ويندوز 8 الذي يتوقع منه الجميع ان يكون شاملا بحيث يمكن بواسطته سحب تطبيقات اندرويد وابل الى جهاز الكمبيوتر المكتبي، فإن هناك اخبار سارة ظهرت لكل من لا يريد انتظار ويندوز 8.

"الطيور الغاضبة" من الهاتف الى الكمبيوتر

فقد طرحت شركة BlueStacks برنامجا خفيفا ينقل التطبيقات المتوفرة في جهازك الاندرويد الى جهاز الكمبيوتر في المكتب او البيت بحيث تستطيع استخدام هذه التطبيقات على شاشة الجهاز الكبيرة بنفس الكفاءة والسرعة.

فإذا كنت ترغب بالاستفادة من تطبيقات متجر “جوجل بلاي” البالغ عددها قرابة 500 الف تطبيق بكل انواعها، عليك تحميل برنامج BlueStacks المجاني والبدء باستخدامه والاستمتاع بكل التطبيقات المتوفرة لديك في جهازك الاندرويد.

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر يطلب منك التسجيل باسم المستخدم ورقم الهاتف المسجل به في متجر “جوجل بلاي” كي يتعرف البرنامج على هاتفك، ومن ثم تختار من داخل جهاز هاتفك التطبيقات التي تريدها ان تظهر في جهاز الكمبيوتر، فتنتقل نسخة عنها فورا الى الكمبيوتر وتكون متاحة للاستخدام خلال ثوان معدودة.

البرنامج سهل الاستخدام وممتع للغاية وتستطيع بواسطته ممارسة الألعاب المحببة اليك على شاشة كبيرة وبواسطة استخدام الفأرة، كما تستطيع ارسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية وكل ما يمكن القيام به بواسطة الهاتف الذكي، تستطيع القيام به في جهاز الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج الذي يطلق عليه بالعربية أيضاً تسمية “المحاكي” وهي مشتقة من “محاكاة” أي مشابهة، وكأن الكمبيوتر يتحول الى ما يشبه الهاتف فيستخدم تطبيقات الهاتف، هذا هو دور الكمبيوتر.

لتحميل برنامج BlueStacks مجانا على جهاز الكمبيوتر، اليك هذا الرابط.

واليكم هذا الفيديو الذي يوضح الفكرة وكيفية تطبيقها عمليا.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
- عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
- انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.