Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
تحذير: كل ما تفعله بجهازك مراقب ومسجل باستمرار | اندرويد العرب


تحذير: كل ما تفعله بجهازك مراقب ومسجل باستمرار

محقق أمريكي يدعى طاربور إكهارت يقول إن ملايين الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد مراقبة باستمرار وان كل عملية أو لمسة للشاشة يتم رصدها وتدون في ملفات خاصة وترسل إلى خوادم شركة تدعى Carier IQ.

الاجهزة عرضة للتجسس

ويؤكد إكهارت أن برنامجا من هذه الشركة يتم تثبيته في كل جهاز يستخدم نظام الاندرويد وكذلك في أجهزة بلاكبيري ونوكيا، وان وظيفة هذا البرنامج هو تعقب كل ما يتم فعله بالجهاز. ويضيف إكهارت أن كل لمسة للشاشة يتم رصدها، وان كل رقم هاتف يتم الاتصال إليه يتم تدوينه وإرساله إلى خوادم هذه الشركة قبل الضغط على زر الاتصال بالرقم، أي بمجرد كتابته.

وقد أورد اكهارت براهين تثبت ما يدعيه بخصوص الاندرويد ويتعلق الأمر لغاية الآن بالأجهزة العاملة في الولايات المتحدة ومن غير المعروف هل هذا ينطبق على الأجهزة التي تعمل خارج حدود الولايات المتحدة.

وقالت مصادر عليمة في هذا المجال إن الأمر مخيف للغاية وان هذا  يعتبر خرقا صارخا لقانون حماية الخصوصية ويعتبر تنصتا غير شرعي على مستخدمي الهواتف الذكية وهو ما قد يجر المسئولين إلى المحاكم بتهمة اختراق الخصوصية وهي جريمة لا تغتفر.

وتمكن المحقق إكهارت من تقديم الأدلة من خلال الفيديو المرفق أدناه الذي مدته 17 دقيقة، وفيه تلاحظون أن أي لمسة للشاشة يتم رصدها دون معرفة المستخدم وأن أعين كثيرة مسلطة على شاشته وان المستخدم ليس في مأمن من التجسس أثناء استخدامه لهاتفه.

يذكر أن إكهارت كان قد طرح هذه الفكرة في السابق، ولكنه تلقى تهديدات من الشركات المصنعة للهواتف الذكية إجمالا ومن شركة Carier IQ بأنه سيتعرض للملاحقة القضائية، ولكنه تمكن خلال هذه الفترة من إعداد الأدلة لما يدعيه فحظي بدعم حقوقي من قبل جمعية “صندوق الحدود الالكترونية” التي تدعمه بعد أن أوجد الأدلة لادعاءاته.

ويتساءل إكهارت في كشفه عن هذه الفضيحة المدوية التي سيكون لها تداعيات واسعة النطاق، لماذا لم تتح هذه الشركات للمستخدم بأن يلغي أو يوافق على زرع مثل هذه البرمجية في جهازه لتتعقب كل ما يقوم به في كل لحظة؟

أما الشركة المتهمة بهذه الفعلة، Carier IQ فقد اعترفت بأنها تجمع المعلومات عن كل جهاز دون معرفة صاحبه، ولكنها فسرت ذلك بأنها تجمع معلومات تتعلق بمدى جودة الخدمات التي يتلقاها المستخدم مثل جودة الاتصال وقدرة البطارية وميوله في استخدام الانترنت وغيرها من الأمور التي تبدو بلا ضرر حسب رأيها.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

74 تعليقات

  1. toto
    13/12/2011 في 12:10 م رد

    هذي خدعه من شركة ابل نفسيات شافوا ان الناس صارو يشترون من شركات الاندرويد انقهروا وقالوا لازم نشوه صورة الشركه شوي بعدين حتى الايفون يعتبر من الاجهزه الذكيه ولا المراقبه على ناس وناسه بعدين من زمان وهم والجوالات والكمبيوترات مراقبه بس وقفت على الاندرويد عاد توهم محتفلين ويفرحه ماتمت حركات قديمه ياابل ماتمشي علينا يالوصخ^.~

  2. ABCDEF
    10/12/2011 في 5:56 م رد

    فوائد التجسس:
    متابعة تفكير الشباب.
    الحصول على أكبر قدر من المعلومات.
    أستخدام المعلومات ضد كل شعب ومن سهوله سقوط اي شخص بعد ماتجمع معلومات عنه.

  3. tom jon
    06/12/2011 في 2:21 م رد

    هلا كيف افعل هذه البرامج

  4. أرجوان الجلكسيه
    05/12/2011 في 7:46 ص رد

    طيب وخير ياطير خليهم يراقبوا يعني إيش راح يسير
    من جد فاضين

  5. عاشق اس 2
    04/12/2011 في 11:58 ص رد

    يا جماعة لو لاحظتو انو كتب كل انواع الاجهزه معدا الايفون وهو امريكي طبعا الكلام هذا مادخل مزاجي . بعدين كيف بياخدو كل شي كن الجهاز وانا موشابك انترنت