جميعنا يعرف برامج استعادة الملفات المحذوفة الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة على أجهزة الكمبيوتر، لكن ربما كان هذا الموضوع نادراً أو غير موجود بنفس الكفاءة على الهواتف الذكية. أما فيما يخصص الأندرويد فكل شيء ممكن واليوم يأتينا تطبيق Undelete Beta الذي يبدو ورغم أنه ما يزال بنسخة تجريبية يعمل بشكل ممتاز.

استعادة الملفات المحذوفة

نشير اول الى  ان التطبيق يحتاج إلى توفر صلاحيات الرووت على الهاتف كي يعمل. وأما استخدام التطبيق فبسيط جداً. عندما تريد استعادة ملف أو ملفات محذوفة يقوم التطبيق بمسح جميع الملفات المخزنة وعرض الملفات التي يستطيع استعادتها، ولسهولة العثور على الملفات يقوم بتوزيعها حسب انواعها: صور، فيديو، صوتيات، ملفات apk، مستندات وغيرها.

اظهرت التجربة أن المسح سريع جداً بصورة غير متوقعة، واستعادة الملفات المحذوفة تعمل بكفاءة. لكن بالطبع وكأي خدمة استعادة ملفات أخرى فالعملية ليست مضمونة 100% فكلما كان الملف محذوفاً خلال فترة أقرب كلما كانت استعادته أسهل، وكلما كبر حجمه كلما قل احتمال العثور عليه سليماً.

من الصعب الحصول على ملف تم حذفه منذ فترة طويلة جداً أو كبير الحجم ، هذه القيود يضعها أسلوب التخزين والحذف نفسه وليست مرتبطة بهذا التطبيق فقط. هذا التطبيق قد يكون ذا أهمية فائقة عند الحاجة إليه.

لتحميل التطبيق مجانا من متجر “أندرويد ماركت” اليك هذا الرابط.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
- عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
- انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.