اختفاء شركة سوني اريكسون عن الوجود

لم يعد هناك ما يطلق عليه شركة “سوني اريكسون” بعد استحواذ شركة سوني على حصة شركة اريكسون لتتحول الشركة بالكامل ضمن مجموعة شركات سوني للتقنيات بكل انواعها.

شعار سيختفي عن الوجود

فقد أعلنت شركتا “إريكسون” و”سوني كوربوريشن”، أن شركة “سوني” سوف تستحوذ على حصة بنسبة 50% من شركة “سوني إريكسون موبايل كوميونيكيشنز إيه بي” لتصبح بذلك شركة أجهزة الهاتف المحمولة تلك، مملوكة بالكامل من قبل شركة “سوني”.

وتمنح هذه الصفقة شركة “سوني” فرصة دمج أجهزة الهاتف المحمولة الذكية بسرعة في منصة سوني الكبيرة من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية المترابطة شبكياً، بما فيها أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة التلفزيون والكمبيوتر الشخصية، بما يفيد المستهلكين ونمو أعمال الشركة.

وتزود الصفقة “سوني” باتفاقية ترخيص واسعة النطاق وعابرة لبروتوكول الإنترنت، وحقوق ملكية خمس أُسَر براءات اختراعات حيوية تتعلق بتقنيات أجهزة الهاتف المحمول اللاسلكية.

وسوف تحصل “إريكسون” في إطار هذه الصفقة على مبلغ نقدي قدره 1.05 مليار يورو.

وتركز شركة “إريكسون” اليوم على أسواق الاتصالات اللاسلكية العالمية بأكملها، وكيفية استفادة الأفراد والشركات والمجتمع من التواصل اللاسلكي الذي يتجاوز مفهوم أجهزة الهاتف البحت.

يذكر انه مع نجاح طرح جهاز P1 عام 2007، رسخت شركة “سوني إريكسون” مكانتها الرائدة في شريحة أسواق أجهزة الهاتف المحمولة الذكية في وقت مبكر.

كما تحولت الشركة بنجاح مؤخراً من تصنيع أجهزة الهاتف المحمولة ذات المزايا الذكية إلى تصنيع أجهزة Xperia TM الهاتفية الذكية المستندة إلى تقنية أندرويد.

 وبحلول نهاية الربع الثالث من عام 2011، بلغت حصة شركة “سوني إريكسون” في شريحة أسواق أجهزة الهاتف المستندة إلى تقنية أندرويد 11% من حيث قيمة المبيعات، شكلَت 80% من مبيعات الشركة في الربع الثالث المذكور. وبلغ إجمالي الأرباح التي حققتها شركة “سوني إريكسون” منذ بدء عملها قبل عشر سنوات، نحو 1.5 مليار يورو.

ومن المتوقع إبرام صفقة الاستحواذ التي اعتمدتها الهيئات الصانعة للقرارات في الشركتين في يناير 2012، رهن تنفيذ شروط الإقفال المعتادة بما فيها الحصول على موافقات السلطات التنظيمية للأسواق.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

98 تعليقات

  1. Soony xperia Z3
    02/07/2015 في 12:06 ص رد

    شباب مابتتخيلو عندي جهاز سوني اريكسون لمس بس قديم بس تقلب التلفون بلعرض بيصير لمس وبلطول بيشتغل بلزرار. انا سوري بس بلاردن مالقيتلو شااااحن ابدا وكتيررر حاولت وبعدين صرت اشحنو بشاحن البطارية واليوم 2015/7/2 ولهلأ عندي ومافيه ايا شي وانا عم احكي هلأ من تلفون سوني اكسبيريا Z3 عنجد اجهزة سوني اررررروع اجهزة من بعد الايفون.

  2. [email protected]
    28/04/2013 في 6:38 ص رد

    الشركة الافضل إنتاجا هو سوني اريكسون

  3. ما عرف
    11/02/2012 في 12:17 م رد

    شركه سوني احسن شركه الي طلعت البلاي ستيشن 3

  4. yusaf
    17/11/2011 في 12:55 م رد

    ! الصراحه الجهاز سوني اريكسون الاكسبيريا رووووووووعه

  5. Bintmuar
    15/11/2011 في 12:30 ص رد

    احترم اراء الجميع على انتقادتها للشركة العملاقه سوني اركسون . . لكن عجبني تعليق اللي ما جرب اجهزة السوني بطريقة معينه الا وهي اكتشاف تسرار الجهاز كان الرأي بيختلف . . على العموم لولا الاذواق لبارت السلع
    بالنسبة لي انا جهازي الاساسي جوال سوني اركسون اي دو . . وجهازي الثاني جلكسي تاب. ولم افرق بين الاثنين لان الشركيتين كلاهما مدعومين من نظام الاندرويد . .
    انا ارى ان شركة سوني اركسون الشركة التي تمرض ولا تموت . .

  6. asd
    11/11/2011 في 1:48 ص رد

    اي انا اايد,كلامك سوني جات موضته بس راحت وكل حين تجي شركة وتغطي ع

  7. سوني
    09/11/2011 في 9:30 م رد

    جالكسيه …لو تجربي سوني راح تعرفي انك ماكله مقلب في السامسونق ..والتطبيقات في سوني اركسون جدا مفيده عكس ما تتوقعين ….
    اتمنى ان لانحكم على شيء دون تجربه
    وللعلم انا جربت اجهزه اس تو واس ون وجلاكسي ميني …
    وللاسف. اجهزه سامسونق متفوقه فقط( نظريا ) وعمليا الاداء في صالح سوني اركسون. وهذا من واقع تجربه