إذا كنت تظن ان “ابل” اعتلت قمة التكنولوجيا من خلال ادارجها برنامج Siri لتلقين الايفون 4 أس صوتيا بالتعليمات ليقم بها، فإنك اخطأت التقدير لقدرات جوجل ونظام الاندرويد.

الترجمة الصوتية من جوجل

من المعرروف ان جوجل كانت السباقة الى ابتكار التعليمات الصوتية للجهاز من خلال محرك البحث الشهير الذي يمكن تلقينه صوتيا بكلمة البحث، وبهذا تكون قد سبقت شركة Siri الى اكتشاف هذه التقنية، وقبل ان تستحوذ عليها “ابل”.

ومن المعروف ان جوجل طورت تقنية التلقين الصوتي للاندرويد واوجدت تطبيقا يترجم لك صوتيا أي حوار مع شخص لا تفهم لغته. وكان هذا التطبيق يعتبر ثورة في عالم الترجمة واستفاد منه كل من استخدمه.

الآن هذا التطبيق حظي بترقية لنسخته القائمة ليصبح الآن بنسخة 2.2 وهو معروف بالاسم Google Translate، وكان التطبيق في بداية ظهوره يدعم 50 لغة في العالم وقد اضيفت اليه 12 لغة جديدة الآن. نشير الى ان التطبيق يدعم اللغة العربية أيضاً.

وأما كيف يعمل التطبيق فهو سهل التشغيل والاستخدام وهذا يبدو من التسجيل المصور المرفق ادناه، ولكن دعونا نلخص عمله لكم بالتالي:

عليك اولا تشغيل التطبيق واختيار اللغتين اللتين تريد الترجمة منها واليها، على ان تحدد الاولى كي تكون لغتك والثانية لغة البلد او الشخص الذي تريد ان تحاوره.

عليك ان تضغط على زر تسجيل عباراتك بلغتك، ثم الضغط على الزر الخاص لإسماع ما قلت باللغة الاخرى للشخص الآخر، وبعد ان يسمعها الطرف الآخر، قم بتسجيل رده ومن ثم اسمعه بلغتك.

العملية سهلة جدا وهي منتشرة كثيرا وسط السياح خاصة حين يزورون دولا وأماكن لا يجيد اهلها الانجليزية بصورة واسعة او أي لغة عالمية منتشرة أخرى ليتم التواصل معهم، وعندها تكون هذه الوسيلة خير طريقة للتواصل العادي.

أما عن موعد ظهور التطبيق بهذه التحديثات فتستطيع الآن تحميل النسخة الجديدة من التطبيق مجانا من متجر “اندرويد ماركت” من خلال هذا الرابط.

رابط للتسجيل المصور لشرح عمل التطبيق وكيفيته: اضغط هنا

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
- عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
- انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.