لم نعد قادرين على الانتظار فنحن نحسب الوقت المتبقي لنرى أجهزة الأندرويد الجديدة . هناك الكثير من أجهزة الأندوريد القوية أصبحت الآن مستهلكة وعتيقة، ولكن من خلال شراء الساعة PCWorld-  يمكننا أن نستشرف مستقبل الأندرويد، وهو الأمر الذي يبدو مثيراً .

جهاز جديد قادم

ومن المتوقع أن تظهر خلال هذا العام هواتف ثلاثية الأبعاد وبسرعات الجيل الرابع، ونظام  Android OS الجديد والمثير . نصيحة ثمينة: ابدأ من الآن في الادخار لشراء أحد هذه الأجهزة الرائعة .

1- جهاز Galaxy Tab 10 .1 LTE من سامسونج: سيتم إطلاق جهاز جالاكسي تاب المزود بخاصية البث اللاسلكي فائق الدقة والسرعة، ولكننا نأمل في أن يتم إنتاج هذا الجهاز مزوداً بخاصيةLTE  هذا الصيف. فبتصميمه الرقيق جداً وشاشته الرقيقة، يعد هذا الجهاز اللوحي القائم على الأندرويد نداً قوياً لجهازiPad 2  الذي أطلقته آبل، وإذا أضفت شبكة LTE السريعة اللامعة من شركة فيريزون إلى هذه المكونات، فسوف يكون لديك جهاز لوحي من الصعب منافسته فيما يتعلق بتصفح الإنترنت على الطريق.

2- جهاز Droid 3 من موتورولا: عندما تم إطلاق هاتف “موتورولا درويد” الأصلي في أواخر عام 2009 كان الأول من نوعه في جيل جديد من أجهزة الأندرويد. أما الآن، وبعد ما يقرب من ثلاث سنوات، فإن جهاز Droid 3 القادم تم إنتاجه في شكل يجعله أفضل جهاز يخلف الاندرويد. وسوف يتمتع الجهاز بمزايا عديدة، منها لوحة مفاتيح معدلة، وشاشة qHD عالية الوضوح، ومعالج ثنائي النواة.

3- Droid Bionic من موتورولا: لا زلت متمسكاً بجهاز الأندرويد العتيق الرائع الخاص بي لأسباب عدة منها، أنني أنتظر الجهاز التالي له، وهو Droid Bionic فجهاز Droid Bionic الذي يتمتع بمعالج ثنائي النواة ووصلة LTE، سوف يتم بناؤه من أجل السرعة. ولم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد طرحه في الأسواق ولكنا نأمل في أن نرى جهاز بيونيك قبل نهاية عام 2011.

4-  Galaxy S II من سامسونج: ربما يكون جهاز  Galaxy S II قد وصل بالفعل إلى الأوروبيين، والأمريكيين وبعض دول العالم ولكن الكثيرين لا يزالون ينتظرون بفارغ الصبر ظهور هذا الجهاز الرائع من سامسونج. فجهاز الهاتف الذكيGalaxy S II  يتمتع بشاشة من نوع Super AMOLED Plus  مما يجعل اقتناءه شيئاً يبعث على البهجة .

5- الجهاز اللوحي Toshiba Thrive: إذا كنت من هواة المنافذ المتعددة في الجهاز اللوحي، فهذا الجهاز على الأرجح هو الأنسب بالنسبة لك، حيث يحتوي على منفذ USP بحجم كامل، ومنفذ للذاكرة الخارجية SD بالإضافة إلى نظام واجهة الوسائط المتعددة عالية الجودة “HDMI”، ومن ثم فإنه يمكنك توصيل أي شيء في جهاز الأندرويد هذا. وإذا أضفت إلى ذلك مدير ملفات قوي بارز، سيكون لديك مكونات جهاز لوحي في وسعه أن يحل محل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

6- EVO 3D  من شركة HTC: بالرغم من أننا لا نعرف على وجه الدقة لماذا يرغب المرء في أن يتمتع هاتفه المحمول بشاشة ثلاثية الأبعاد، لكن يظل من الممتع رؤية هذه الشاشة عندما تعمل، والهاتف EVO 3D يمكنه أيضاً أن يلتقط صوراً ثلاثية الأبعاد، إذا لم تجد أي محتوى ثلاثي الأبعاد على هاتفك: ومن المرجح أن تسبب التأثيرات ثلاثية الأبعاد صداعاً إذا تم التعرض لها لفترات طويلة.

7- Photon 4G من موتورولا: إنه أول هاتف من موتورولا مزود بتقنية الواي ماكس، إنه Photon 4G الذي سيكون مزودا بمعالج ثنائي النواة، وهو يشبه إلى حد كبير جهاز Atrix وأحد أهم المزايا الهامة الأخرى التي سوف يتمتع بها جهازPhoton 4G  هي أنه سوف يكون مزودا بنظام Android 2 .3 ، ولذلك فسوف يكون لديك أحدث هاتف محمول OS من أول يوم لاقتنائك له. وإذا كنت من عشاق الألعاب، فسيكون بإمكانك توصيل هاتف Photon  بالتلفزيون والاستمتاع بممارسة ألعابك المفضلة على شاشة كاملة.

8- Nexus 3: قد لا نعرف الكثير عن جهاز Nexus 3، إلا أننا نعرف أنه سيظهر في الربع الأخير من عام 2011 كما سيكون جهاز Nexus 3 أحد أوائل أجهزة الهاتف التي تشغل نسخة Ice Cream Sandwich من نظام تشغيل الأندرويد. ومن المفترض أن تعمل نسخة Ice Cream Sandwich على سد الفجوة بين هواتف الأندرويد وأجهزة الأندرويد اللوحية لمنح المستخدمين تجربة أكثر تفرداً عبر كلا المنصتين. ونحن متحمسون للغاية، ليس فقط لرؤية هذا الهاتف، ولكن أيضاً لرؤية التغييرات التي سيتضمنها هذا الهاتف الجديد Android OS .

9- Padfone من شركة آسوس: قررت شركة آسوس توحيد الأجهزة اللوحية والهواتف بطريقة مختلفة، فمع جهاز بادفون من آسوس، يكون هاتفك الذكي مدمجاً في أناقة في مقصورة صغيرة على ظهر الجهاز اللوحي . وبمجرد أن يتم لصق الهاتف في هذا المكان، سيكون في مقدورك الدخول إلى كافة مزايا الهاتف باستخدام الجهاز اللوحي.

10- Xoom 2 من موتورولا: على الرغم من أن جهاز Xoom الأصلي لم يكن تحديداً هو الجهاز الذي قتل الآي باد الذي تمناه الجميع، إلا أنه منح الناس أول إحساس بجهاز Android 3 خلية النحل. وبعد المعلومات التي تم تسريبها حديثاً على موقع منتجات موتورولا، من الواضح أنه يمكننا أن نتوقع أن يكون الجهاز الذي سيخلف الجهاز اللوحي الذي أنتجته الشركة بحجم 10 بوصة سيكون قريباً إلى حد ما.

هذه هي الأجهزة العشرة الجديدة العاملة بنظام اندرويد. بعضها ظهر في الأسواق مؤخرا والبعض الآخر لا يزال في “الفرن”.

هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
- عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
- انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.