تطبيقات أندرويد تسهم في تنفيذ الخدمات المصرفية السعودية

تأكيداً للدور الذي تضطلع به مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية باعتبارها المؤسسة الوطنية المعنية بالعلوم والتقنية والبحث العلمي في المملكة، نظم برنامج “بادر” لحاضنات التقنية في مدينة الملك عبد العزيز أخيرا، ورشة عمل عن “بناء التطبيقات على منصة أندرويد Android”.

ورشة الاندرويد في السعودية

وجاءت الورشة بمشاركة عدد كبير من المصممين والمهتمين من الشباب السعودي، للاستفادة من نظام تشغيل تطبيقات أندرويد التي تعتبر من أكثر منصات التشغيل شعبية بين المطورين.

وناقشت الورشة التي قدمها المتخصص التقني المهندس عبد العزيز الحسين، على مدى ثلاثة أيام، العديد من الموضوعات المتعلقة بهذه التقنية الحديثة والمتطورة من بينها مقدمة عن تطبيقات أندرويد وتهيئة بيئة البرمجة، وكيفية إعداد أول برنامج على أندرويد، وبرامج المحاكاة، وكيفية التقييم ونشر البرامج في متجر أندرويد، إضافة إلى الاطلاع على تطبيقات عملية لأعمال المتدربين.

وأكد المهندس الحسين، أهمية تعليم برمجة تطبيقات أندرويد لإعداد برامج قيّمة تساهم في خدمة المجتمع عبر أجهزة الجوال الذكية مثل برامج رسائل الجوال، الخرائط، تحديد المواقع، تنفيذ الخدمات المصرفية، البحث ومعرفة أسعار السلع المختلفة، والألعاب والترفيه، والتواصل عبر مواقع الإنترنت الاجتماعية، وغيرها.

وأوضح المهندس الحسين أن الورشة أتاحت للمتدربين فهم كيفية عمل تطبيقات أندرويد، وكيفية إعداد القوائم وبناء التطبيقات باستخدام منصة أاندرويد، والاستفادة من تطبيقات الـ API لبناء برامج متطورة، وتعليم كيفية خلق برامج تساعد في تطبيقات الأمان والضبط لكل مستخدم، لإضافة إلى سبل تطوير التطبيقات من الجانب التجاري، وكيفية تسويقها، حيث يوجد في العالم حالياً نصف مليون جهاز يفعّل يومياً بهذه البرامج.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.


مقالات ذات صلة

10 تعليقات

  1. أبورائد
    02/08/2011 في 1:27 م رد

    ننتظر البرامج الخاصه بالخدمات المصرفيه والبنوك لحاجتنا لها

  2. ﺍﻟﺒﻜﺮﻱ
    22/07/2011 في 2:39 م رد

    لماذا الابل اي فون متفوق في تعامل الاسهم والبنوك منذ اول يوم نزل فيه للسوق.